الطرق لتعلم اللغة العربية للأجنابي


في عصر انفجار المعلومات الآن الناس يستعملون الحاسوب لاتصالات. فالتصالات تكون أسرع. الإنترنيت 
نوع من أنواع وسائل الإعلام.نستطيع أن نعلم الأخبار والمعلومات المهمة بسهولة واللغات المختفة. كل المعلومات موجودة في الأصابع. وفي عصرنا الحديث،استخدام الحاسوب ليس فقط في التصالات والإعلام ولكن التعليم أيضا. مثلا هناك التعلم الإلكتروني. الأستاذ يتعلم تلاميذه ويعطي واجبات المنزلي في مسافة البعيدة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الحاسوب الطلاب في الدراسة الذاتية. مثل المساعدة الطلاب الأجنبية أن يزداد مفرداتهم في اللغة العربية. كيف يستطيع الحاسوب أن يساعد الطلاب الأعجم في زياد مفرداتهم.
   الطالب دائما يكون صديق القريب بالمعجم. باستخدام المعجم أكثر يستطيع أن يزيد مفردات الطالب.إذن، بالحاسوب يمكن الطالب أن يوسع مفرداته باستخدام القاموس الالكتروني.  القاموس الالكتروني موجود في البرمجيات المتعددة. برامجيات القاموس الالكتروني موجودة في الإنترنيت ويستطيع الطالب أن يحفظها في الحاسوب مجانا. وأيضا، باستخدام الإنترنيت يستطيع الطالب لتجور في أي الموقع العنكبوتية الأجنبية ثم ترجمة إلى اللغة العربية مباشرة. ولكن هذه الطريقة ليس صحيحة دقيقة مائة بمائة. وهناك يوجد الطرق الأخر يعني ترجمة غوغل، ومايكروسوفت وورد. هذان طريقان أكثر استعماله بين الطالب لأن موثوق من الطرق الأخر. بدون رجوع كتب المعاجم يستطيع الطالب أن يستخدم القاموس في أي مكان إذا حاسوب المحمول موجود عنده

   كما معروف، يمكن زياد المفرادات الفرد بالتكثير الكلام. الطالب الأعجم دائما مشكلة في الاتصالات لأنهم يجافون ويعارون إذا موجود الأخطاء عندما يتكلمون.ولكن الكلام في مسافة البعيدة ممكن مساعدتهم اعتقاد في الكلام ولو فيها الأخطاء. نحن معلوم بأن الشبكات الإجتماعية المعيتة موجدة الآن مثل فيسبوك، وبلوغسفوت، ودردشة ياهو وهلم جرا. يجب على الطالب أن يسجل تسجيل الدخول أولا ثم يبحث الأصدقاء الأعربي وبعد يدردش بينهم. مثلا عندم يسجل تسجيل الدخول في فيسبوك، قبل يبدأ استعمالها يمكن الطالب أن يذهب إلى الضبط ثم يتخير اللغة الأساسية يعني من اللغة العجمية إلى اللغة العربية. هذا 
الاقتراح لكي الطالب معروف بالكلمات فيه

   في الخلاصة القول، اللغة العربية ستكون سهلا بجد والإجتهاد في القراءة والكلامية، وسواء من خلال الحاسوب. فبها تزداد وترفع المستوى المفردات طالب سريعة.

No comments:

Post a Comment